رؤية تربوية مقترحة لتطوير الأداء الإداري بمدارس التعليم الأساسي زليتن

Authors

  • ريما عطية حيدر قسم معلم فصل، كلية التربية، الجامعة الأسمرية الإسلامية، ليبيا

Keywords:

رؤية تربوية،, تطوير الأداء،, مدارس التعليم الأساسي،, زليتن

Abstract

   هدف البحث إلى التوصل إلى وضع رؤية تربوية مقترحة لتطوير الأداء الإداري بمدارس التعليم الأساسي بمدينة زليتن، وذلك للخروج بنتائج حول إمكانية وكيفية توفير وتطبيق وسائل وأدوات حديثة بهدف تسهيل العملية الإدارية، بالإضافة إلى معرفة المعوقات التي تحول دون تطبيقها، واستخدم لتحقيق ذلك المنهج الوصفي التحليلي، الذي يعرف بالأسلوب: التحليلي التركيبي Synthetic-Analytic Approach، وذلك من خلال مراجعة وتحليل الدراسات التربوية والاقتصادية والاجتماعية ذات الصلة، وتوصل البحث إلى ضرورة تبني تطوير الإدارة التربوية والمدرسية نظراً لإمكانية تطبيق الكثير من الوسائل المقترحة المساعدة مثل: التعليم المستمر، والحوكمة، وتأهيل المعلمين، وغيرها من الوسائل الأخرى للارتقاء بوضع المدارس نحو الأفضل.

 

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2024-02-01

How to Cite

حيدر ر. ع. (2024). رؤية تربوية مقترحة لتطوير الأداء الإداري بمدارس التعليم الأساسي زليتن. المؤتمر العلمي الدولي للعلوم التربوية والنفسية وقضايا المجتمع, 5(1، مجلة العلوم التربوية), 518-502. https://conf.asmarya.edu.ly/index.php/ipec/article/view/451