رؤية تربوية مقترحة لتطوير الأداء الإداري بمدارس التعليم الأساسي زليتن

المؤلفون

  • د. ريما عطية حيدر قسم معلم فصل، كلية التربية، الجامعة الأسمرية الإسلامية، ليبيا

الكلمات المفتاحية:

رؤية تربوية،، تطوير الأداء،، مدارس التعليم الأساسي،، زليتن

الملخص

   هدف البحث إلى التوصل إلى وضع رؤية تربوية مقترحة لتطوير الأداء الإداري بمدارس التعليم الأساسي بمدينة زليتن، وذلك للخروج بنتائج حول إمكانية وكيفية توفير وتطبيق وسائل وأدوات حديثة بهدف تسهيل العملية الإدارية، بالإضافة إلى معرفة المعوقات التي تحول دون تطبيقها، واستخدم لتحقيق ذلك المنهج الوصفي التحليلي، الذي يعرف بالأسلوب: التحليلي التركيبي Synthetic-Analytic Approach، وذلك من خلال مراجعة وتحليل الدراسات التربوية والاقتصادية والاجتماعية ذات الصلة، وتوصل البحث إلى ضرورة تبني تطوير الإدارة التربوية والمدرسية نظراً لإمكانية تطبيق الكثير من الوسائل المقترحة المساعدة مثل: التعليم المستمر، والحوكمة، وتأهيل المعلمين، وغيرها من الوسائل الأخرى للارتقاء بوضع المدارس نحو الأفضل.

 

التنزيلات

منشور

01-02-2024

إصدار

القسم

المقالات