تصور مقترح لتطوير الأداء التدريسي لأساتذة العلوم الفيزيائية في التعليم المتوسط في ضوء متطلبات(STEM)

Authors

  • د. كوثر بوزغاية قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا، كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، جامعة باتنة 1، الجزائر

Keywords:

الأداء التدريسي،, متطلبات مدخل (STEM).

Abstract

هدف البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير الأداء التدريسي لأساتذة العلوم الفيزيائية في التعليم المتوسط في ضوء متطلبات (STEM) ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي لتحديد أهم متطلبات مدخل (STEM) اللازم اكسابها لأساتذة العلوم الفيزيائية ومن تم وضع التصور المقترح، حيث تضمنت القائمة أربعة متطلبات (STEM) رئيسة وهي (التطوير المهني والأكاديمي في مجال (STEM) من حيث التخطيط، وتطوير الأداء المهني والأكاديمي من حيث المحتوى المعرفي، واستراتيجيات تطوير الأداء المهني والأكاديمي لمجال (STEM)، وتقييم أنشطة التطوير المهني والأكاديمي في مجال (STEM))، وتندرج تحت كل متطلبة مؤشرات فرعية، وخلصت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتطوير الأداء التدريسي لأساتذة العلوم الفيزيائية في التعليم المتوسط.

 

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2024-02-01

Issue

Section

المقالات

How to Cite

تصور مقترح لتطوير الأداء التدريسي لأساتذة العلوم الفيزيائية في التعليم المتوسط في ضوء متطلبات(STEM). (2024). المؤتمر العلمي الدولي للعلوم التربوية والنفسية وقضايا المجتمع, 5(1), 292-270. https://conf.asmarya.edu.ly/index.php/ipec/article/view/434