تصور مقترح لتطوير الأداء التدريسي لأساتذة العلوم الفيزيائية في التعليم المتوسط في ضوء متطلبات(STEM)

المؤلفون

  • د. كوثر بوزغاية قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا، كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، جامعة باتنة 1، الجزائر

الكلمات المفتاحية:

الأداء التدريسي،، متطلبات مدخل (STEM).

الملخص

هدف البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير الأداء التدريسي لأساتذة العلوم الفيزيائية في التعليم المتوسط في ضوء متطلبات (STEM) ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي لتحديد أهم متطلبات مدخل (STEM) اللازم اكسابها لأساتذة العلوم الفيزيائية ومن تم وضع التصور المقترح، حيث تضمنت القائمة أربعة متطلبات (STEM) رئيسة وهي (التطوير المهني والأكاديمي في مجال (STEM) من حيث التخطيط، وتطوير الأداء المهني والأكاديمي من حيث المحتوى المعرفي، واستراتيجيات تطوير الأداء المهني والأكاديمي لمجال (STEM)، وتقييم أنشطة التطوير المهني والأكاديمي في مجال (STEM))، وتندرج تحت كل متطلبة مؤشرات فرعية، وخلصت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتطوير الأداء التدريسي لأساتذة العلوم الفيزيائية في التعليم المتوسط.

 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

01-02-2024

إصدار

القسم

المقالات

كيفية الاقتباس

تصور مقترح لتطوير الأداء التدريسي لأساتذة العلوم الفيزيائية في التعليم المتوسط في ضوء متطلبات(STEM). (2024). المؤتمر العلمي الدولي للعلوم التربوية والنفسية وقضايا المجتمع, 5(1), 292-270. https://conf.asmarya.edu.ly/index.php/ipec/article/view/434