التّعليم الرّقمي وتحدّيات مدرسة المستقبل (تونس أنموذجا)
الكلمات المفتاحية:
التّعليم الرّقمي،، مدرسة المستقبل،، العمليّة التّعليميّة.الملخص
هدف البحث إلى التعرف على واقع الثورة التّعليمية الرّقميّة والتكنولوجيات الإلكترونية ضِمن التّعليم الرّقمي ومُحاولة الوقوف على التحدّيات التي يعيشها مشروع إرساء المدرسة الرّقمية أو مدرسة المستقبل من وجهة نظر المعلّمين بالمدرسة التّونسيّة وكل الفاعلين في العمليّة التّعليميّة. وقد اعتمد البحث في هذه الإشكاليّة على المنهجين الكمّي والكيفي، وتم توظيف برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS ) لتحليل نتائج البحث الميداني وقد بيّن الاتّجاه العام للنّتائج ضُعْف تكوين المعلّمين في المجال الرّقمي؛ حيث بلغت نسبة المعلّمين الذين لم يشاركوا في الدورات التّكوينيّة 73٪ ما يؤدّي إلى ضُعف تحقيق التّعليم الرّقمي، وبيّنت النتائج أن استثمار المعلِّم للتّعليم الرّقمي والوسائل التكنولوجية عامل محفز لأغلب التلاميذ في تقبل المحتوى المعرفي والرّغبة في تملكه.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 أ.علي بن بوبكر موسى

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NoDerivatives 4.0 International License.