المشكلات الأكاديمية التي تواجه طلبة كلية الآداب والعلوم مسلاته في ضوء بعض المتغيرات (دراسة ميدانية)
الكلمات المفتاحية:
المشكلات الأكاديمية،، كلية الآداب مسلاتة.الملخص
هدف البحث إلى التعرف على أهم المشكلات الأكاديمية التي تواجه طلاب كلية الآداب بمسلاته جامعة المرقب وفقاً لبعض متغيرات السنة الدراسية, والتخصص, والجنس في درجة الشعور بهذه المشكلات لتقديم التوصيات المناسبة لمعالجة هذه المشكلات أو الحد منها, واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي بهدف التعرف على المشكلات الأكاديمية للطلاب من خلال إجابة الطلاب على فقرات الاستبانة المخصصة لذلك، وتكونت عينة البحث من 300طالب وطالبة، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث وجود بعض المشكلات التي يعانى منها الطلاب، ومن أبرزها وجود حشو زائد بالمقررات الدراسية وتكرار الموضوعات بهذه المقررات، كما توصل البحث الحالي إلى وجود فروق دالة إحصائية في انتشار المشكلات الأكاديمية بين الطلاب باختلاف مستوياتهم الدراسية.