محاور المؤتمر

المحور الأول: إدارة منظمات الأعمال في ظل التوجهات المعرفية

1) الإدارة العصرية للأصول الذكية (الدور- الآليات).

2) عملية إدارة المعرفة (الاتجاهات- الانعكاسات).

3) دور الإدارة الإلكترونية في المؤسسات - إشكالية التأسيس وآلية التنفيذ.

4) إدارة المواهب عالية التميز من المحاكاة والتقليد إلى الميزة التنافسية.

 

المحور الثاني: العلوم السياسية ومقومات اقتصاد المعرفة

1) الأمن السيبراني وانعكاساته على الأمن القومي (التأسيس- وآليات التحصين المعرفي).

2)  صناعة المحتوى السياسي بين التغريب والتعريب وحماية القيم الوطنية.

3) نقل التكنولوجيا والتوطين الصناعي إقليميا ودوليا (التأهيل- التدريب- اتفاقيات التعاون).

4) فرص الاستجابة ومهددات الإعاقة ( الوسائل- التحديات).

 

المحور الثالث: الدور المحاسبي في بناء اقتصاد المعرفة

1) المعرفة المحاسبية ودورها في بناء الاقتصاد.

2) التعليم المحاسبي وتكنولوجيا المعلومات وتحديات سوق العمل "المهارات- السمات".

3) النظم المحاسبية والتحول الرقمي (الواقع والمأمول).

4) المعالجات المحاسبية في ظل التوجه الإلكتروني "التحديات والمخاطر".

 

المحور الرابع: الاقتصاد وآلية البناء في اقتصاد المعرفة

1) اقتصاد المعرفة وآليات بناء وتطوير الاقتصاد.

2) التوجه نحو اقتصاد المعرفة (عوامل الاندماج ومخرجات التحول).

3) الرقمنة في القطاعات الاقتصادية كنموذج لتبني اقتصاد المعرفة.

4) عرض وتحليل مؤشرات الاقتصاد المعرفي.

 

المحور الخامس: التمويل وجاذبية الاستثمار في اقتصاد المعرفة

1) التجارة الإلكترونية الفرص والمخاطر في الفضاء الإلكتروني.

2) العملات الرقمية المشفرة (الجاذبية والمخاطر).

3) مخاطر التمويل والاستثمار في ظل أتمتة الخدمات المصرفية (آليات الإدارة والتحكم).

4) البيئة الجاذبة للاستثمار بين تحديات المرحلة ومتطلبات المستقبل.

 

المحور السادس: التسويق ومهاراته في اقتصاد المعرفة

1) التسويق الإلكتروني واقتصاد المعرفة.

2) انعكاسات اقتصاد المعرفة على الأنشطة التسويقية في المنظمات.

3) التسويق الأخضر واقتصاد المعرفة.

4) التسويق الأزرق في ظل اقتصاد المعرفة.